الملتقى النوبي الثقافي الاجتماعي ( نلتقي لنرتقي )


***
نلتقي لنرتقي
أهلا وسهلا بك ضيفاَ كريماَ زائراَ للملتقى !!

نذكرك بانك لم تقم بتسجيل الدخول للملتقى النوبي
يشرفنا أن تكون عضوا فاعلا و تقوم بتفعيل العضوية
***
لو كنت ضيفا ولم يسبق لك التسجيل الفرصة متاحة
قم بالتسجيل لنيل العضوية
لتكون عضوا فاعلا في الملتقى
الادارة توصي بإضافة كامل البيانات عند التسجيل
لتساعد على بنـاء الثقة ، وتبادل المعرفة بين الاعضاء

الواجهة الاعلامية لكل الكيانات النوبية الفاعلة في العمل الثقافي والاجتماعي

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» الحضارة المسروقة ...
الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 9:09 pm من طرف Donglawi

» مخاطر الاسبستوس وطرق الازالة الامنة
السبت يونيو 14, 2014 1:19 pm من طرف Admin

» أداة لايقاف الاعلانات المزعجة
الإثنين أغسطس 05, 2013 5:12 pm من طرف Admin

» شنطة رمضان مع نوبة الخير
الخميس يونيو 13, 2013 12:00 am من طرف نوبة الخير

»  طفل مطيع ومتعاون بلا عقاب
الإثنين أبريل 29, 2013 7:44 pm من طرف مريم مكى

» عرض أقدم كسوة للكعبة بأبو ظبي
الإثنين أبريل 29, 2013 7:34 pm من طرف مريم مكى

» تلومينا -حضرت ولم أجدكم!
الإثنين أبريل 29, 2013 2:52 pm من طرف مريم مكى

» أسماء نوبية جميلة
الأحد أبريل 28, 2013 6:58 pm من طرف مريم مكى

» العنف ضد المرأة
الأربعاء أبريل 17, 2013 6:01 pm من طرف مريم مكى

» إسْتِفْتاء : هل تؤيِد العمل النوبي المُسلح في حالة تهديد بلادنا
الأحد مارس 31, 2013 2:39 pm من طرف مريم مكى

» اليوم النوبي العالمي
الإثنين مارس 25, 2013 6:01 pm من طرف Admin

» ساهم فى سلامة الاهل
الإثنين مارس 25, 2013 4:22 pm من طرف مريم مكى

» الزنجبيل لجمال شعرك سيدتى
الأحد مارس 24, 2013 6:03 pm من طرف مريم مكى

» تهنئة ليويو النوبية
الخميس مارس 21, 2013 3:52 pm من طرف مريم مكى

» اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام
السبت مارس 09, 2013 2:38 pm من طرف Admin

» دورة التسويق الألكترونى للمدرب الدولى / دكتور رامى يوسف
الإثنين يناير 07, 2013 7:52 pm من طرف محبى د رامى

» دورة اعداد المدربين بشهادة معتمدة
الإثنين يناير 07, 2013 7:47 pm من طرف محبى د رامى

» الغربة والنوبيون
الأربعاء أكتوبر 31, 2012 8:38 pm من طرف suleiman mahmoud

»  إلى من يهمهم ألإمر .....
السبت أكتوبر 13, 2012 2:02 pm من طرف عوض صيام

»  رجاء .. ايها الوطن , اصفح عنا فلقد قبرناك ..
الأحد سبتمبر 30, 2012 2:09 am من طرف عوض صيام

سبتمبر 2017

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


    اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    شاطر
    avatar
    Admin
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 39
    نقاط : 101
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 01, 2011 8:58 am


    اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    مع جزيل شكري وخالص امتناني لتفضل شخصكم الكريم بالمتابعة والاهتمام بأمر ترسيخ فكرة
    (يوم نوبي عالمي) يُحتفل به سنويا ، ليتجدد معه الانتماء النوبي في أذهان وذاكرة الأجيال النوبية القادمة ...
    أولا : من المفترض إن تكون هنالك جهات وشخصيات نوبية فاعلة في العمل الاجتماعي مساهمة في هذا المشروع الذي نتلمس فيه الخير لأبناء النوبة ( في شقيّ وادي النيل ) بدون تميز أو مفاضلة ، لان الطرح في حد ذاته لا يهدف إلى ربح مادي لفئة دون سواها . فالعائد المعنوي سيعود لنا ولأجيالنا وسيبقى ذِكراه في الأنفس بإذن الله وبجهود المخلصين .أمثالكم .
    الأمر لا يتطلب من المهتمين والنشطاء سوى قليل من الجهد والمثابرة، لنشر الفكرة في أواسط المجتمعات النوبية ، وكذا وسط المجتمعات المحيطة بهم بأسلوب سلس مقبولٍ بدون عصبيةٍ أو عنصرية ، مع مخاطبة كُل الجهات ذات العلاقة ومناشدتهم لمد يد العون والمساندة لتأطير - فكرة بسيطة - لا تكلفهم من المال والجهد الكثير!!
    بل هي في مجملها مجرد مشاركة معنوية ستجلب لكل المتعاونين – ( سواء أن كانوا قادة فكر أوساسه ، أو نافذين غي العمل العام) - . ستجلب لهم رضاء أبناء المناطق النوبية المنتشرين في شتى بقاع المعمورة (إذ هم قوه متحركة لا يمكن الاستهانة بهم) .
    ثانيا : في محيطنا القريب هنالك نشاط وعزم وتقبل للفكرة، وجهود مبذولة مبشرة للغاية.. لا نود أن نستبق الأحداث ونرسم صورة وردية لما هو آت من ترتيبات، تدل على أنها ستكون مشرفة لجموعنا النوبية . لذا يحدونا الأمل في أن تُكرس جهود إخوتنا المهتمين والمتابعين في كل المناطق النوبية الممتدة أن تعمل على تكليف أفراد أو لجان أوجهات نشطة في مجتمعاتنا النوبية لتبنيّ الفكرة وطرحها – بقوة - في الأواسط الإعلامية المحيطة ( بتعقل وانسيابية معقولة ومقبولة . (
    وبما أن هنالك مساحة زمنية معقولة .ومدة مقدرة من الأيام تفصل بيننا وبين حلول ذاك التاريخ المرتقب ( السابع من يوليو اليوم النوبي ) الذي نسعى في تأطيره كفكرة ستجسد بحول الله وعزم النشطاء والمهتمين من أبناء النوبة) شيبهم وشبابهم ). لنا جميعا أن نتابع ونحرك هِمم النوبيين ومحبيهم لكي نُسطر للأجيال القادمة خريطة نوبية نظيفة كريمة مشرفه .
    هنالك مجموعات من أبناء المناطق النوبية في مغتربهم وكذلك في الكليات والجامعات أبدوا استعدادهم لدعم الفكرة وترسيخها والعمل على تجسيد( اليوم النوبي) واقعا معاشا بإقامة احتفالات ومهرجانات في شتى المدن . وهذا الأمر في تصورنا يحتاج إلى تنسيق بسيط وجهد مبذول وعزم نوبي أصيل . واعتقد أننا لها ، وسوف نعمل جاهدين لدعم الفكرة التي نضجت تماما ، وأصبحت تلامس ارض الواقع..
    لنا أن نتواصل دوما عبر كل ما هو متاح من وسائل الاتصال
    على فكرة!
    من ضمن ما أقوم به ... هو إرسال رسائل عبر التلفون النقال (الجوال) لأكبر قدر ممكن من المعارف ، فإذا نشطنا في استخدام كل ما هو متاح من وسائل الاتصال ستعم الفكرة وستصل إلى اكبر قدر من المهتمين لتتداول بعدها بين الجميع كواقع ملموس .
    أيضا هنالك احتمال تناول البعض من الإخوة - وآخرون من خارج نطاق النوبيين - بالنقد للفكرة والأطروحة ذاتها بشيء من الحدة أو الاستخفاف .
    لذا ارجوا أن لا ينزعج أبناؤنا الشباب لما هو متوقع من ردود أو تعليقات ناقدة أو رافضة للفكرة لأنها من المفترض آن تأتي بنتائج جيدة وتمنحنا فرص الانتشار الواسع ...
    اكرر للجميع شكري وتقديري .
    محمد سليمان احمد ولياب
    المنسق العام
    http://www.facebook.com/nubnubian707
    00966504993511 - 0096614080600



    _________________
    كن عضوا فاعلا وشارك في الملتقى النوبي الثقافي
    avatar
    Admin
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 39
    نقاط : 101
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    رد: اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 21, 2011 1:57 am

    فكرة اليوم النوبي كما تم توضيحه فيما سبق (هو طرح قديم متجدد ) وان اختيار التاريخ قد حدث بتوافق وقبول وإجماع بين طارحي الفكرة في حينها ، وليس هنالك من الأسباب المنطقية ما يعيب هذا التاريخ وبعد مرور ما يزيد عن خمسة سنوات من اعتماده وممارسة طقوسه . و مما تقدم من أسئلة واقتراحات سابقة تلمسنا بان هنالك من يرى في تاريخ بعينه أو مناسبة بعينها أنها هي الأجدر أو الأحق بان يكون رمزا وتاريخا كمقترح جديد من بعض اللذين التحقوا بركب اليوم النوبي بعد إعلان اليوم عبر ما هو متاح من وسائل فكان لنا ان نوضح في مداخلات سابقة بعض التوضيحات اللازمة التي تؤكد حرصنا على جمع شمل الكلمة النوبية لتنال حظها .
    ورغم تيقننا من وجاهة مقترحاتهم كان لنا ان نضع في أذهاننا وتصورنا الخريطة النوبية بكامل تضاريسها السياسية والاجتماعية لعدة اعتبارات منها ما يمكن ان يعلن عنها صراحة ومنها ما نود الاحتفاظ بها لحين وجوب وقت نشرها. وكما يعلم إخوتنا المتبصرين على امتداد المناطق النوبية انه كان من الطبيعي أن تكون هنالك أحداث ومواقف متباينة حركت مشاعر الكثيرين من أبناء المناطق النوبية وتركت آثارا عميقة في تعبت منها النفوس .
    فبدءاً مما هو مستدرك في ذاكرة النوبية القريبة منذ أوائل القرن الماضي (عام 1902 ) بقيام أول سد فى مجرى النيل وفي منطقة نوبية امتدت آثارها السلبية إلى ما يزيد عن قرن من الزمان ، وتوالت الاغراقات المتلاحقة للمناطق النوبية مع التعليات المتعاقبة لذاك السد الذي انتهى بالتهجير ألقسري للنوبيين وبتشريد شريحة كبيرة منهم وإذابة آخرين منهم في بعض المجتمعات المحيطة بهم ليكون نصيب من نألو أفضل المساوئ تهجيرهم قسرا وتشتيتهم بين دولتين في حدود سياسية مختلفة وغير مشتركة في أماكن مقفهرة مكفهرة قاحلة بعيدة من البيئة النيلية النوبية
    نعم توالت الأحزان النوبية على مدى قرن كامل أو يزيد. والنوبيون على امتداد القطرين المصري والسوداني تذوقوا الويلات والمزيد من المتاعب والمآسي حتى أصبح كل تاريخ على امتداد تلك الفترة تترك في دواخلهم ذكريات حزينة مؤلمة ، بدءا من الاغراقات السالفة الذكر وقيام السد العالي وتهجير النوبيين (إلى خشم القربة و كوم امبو ) وإحداث كجبار إلى جانب أحداث وتواريخ لها وقعها الطيب أو السيئ لم تسعفني الذاكرة بجلها ...
    وأيضا هنالك من يقول بان لباس السيدات النوبيات للسواد (الجرجار ) لم تكن آتية من فراغ بل كان ذلك بمثابة إعلان حداد لحزن قد اعتراهم في ماض ليس ببعيد في ذاكرة الأجيال السابقة .
    مما تقدم من أسباب ولغيرها من الأسباب والفرضيات المتوقعة أرى انه ليس من الحكمة والكياسة إثارة جدل حول قيام (يوم نوبي عالمي ) بحجة عدم توافق أو حسن اختيار لما هو معلن من تاريخ تم تحديده قبل عدة سنوات مضت ( منذ عام 2004) ا ليقيني بان إثارة مثل هذه المنغصات لن تخدم جمعنا ولن تضيف سوى الجدل والخلا ف الذي نخشاه دوما ، حيث إن ظهور مثل هذه الخلافات لها أن توئد الاطروحات في مهدها .
    ولكن يحدوني الأمل المعزز بالثقة التامة في كثير من الإخوة والمعارف الذين تطرقوا إلى هذه المعضلة بأنهم على قدر كبير من الكياسة والمسؤولية وأنهم متفهمون لما وددت أن أبديه من مخاوف في طرح نقاط جدلية قد تجرف الجموع إلى ما لا يحمد عقباه وتضيع القضية بين مؤيد ورافض ...


    _________________
    كن عضوا فاعلا وشارك في الملتقى النوبي الثقافي
    avatar
    Admin
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 39
    نقاط : 101
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    رد: اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 21, 2011 2:02 am



    ليوم النوبي كما أوضحنا في مشاركات سابقة من اجل ترسيخ وتنمية قدرات الانتماء إلى النوبية لكي تبقى النوبية حاضرة في ذاكرة ووجدان النوبيين وخاصة مع ظروف المستجدات الحالية وتفشي ظاهرة الاغتراب والابتعاد عن الموطن النوبي خشية اندثار بعض القيّم النوبية الأصيلة . ولأن الغايات تدرك بالنية الصادق ساو ة وبالعزم والمثابرة مع العمل الجاد كان لنا أن نضع تصورا وهيكلية ونبحث عن وسيلة عصرية مناسبة جاذبة غير منفره ومواكبة لما في ساحات العمل من عمل مشروع ومقبول .. وأسوة لما هو متبع في محيطنا الخارجي من اختيار تواريخ لمناسبات كان لنا أن نسعى جاهدين في ترسيخ فكرة قيام (يوم نوبي ) .. ولاسيما لنا تواجد نوبي منتشر في شتى بقاع الدنيا وهذا الانتشار الواسع له أن يساعدنا في توسيع رقعة الإعلام وانتشار الفكرة . وبذا كان فرصة تحديد المكان متروكا لاختيار المهتمين بالفكرة ليتم التنسيق بينهم في أماكن تواجد جموعهم اما كيفية الاحتفالية فمن الطبيعي أن تكون خاضعة لبعض الشروط والضوابط وفق ما هو متاح من إمكانيات قد تتفاوت من جهة لأخرى
    فمن المؤكد أن هنالك بعض التنسيق هو المطلوب بين الجماعات والجهات الراغبة في إقامة احتفاليات بشكل جماعي لكي يكون الإخراج والاحتفالية لائقا بجموعنا النوبية وهذا ما نسعى لترتيبه وخلق وسائل تواصل وتنسيق بين الراغبين في إقامة احتفاليات . والفرصة متاحة للجميع لإبداء الري ومدى استعدادهم للمشاركة الفاعلة ككيانات أو جهات قائمة ترغب أو تدرس فرص المشاركة .


    _________________
    كن عضوا فاعلا وشارك في الملتقى النوبي الثقافي
    avatar
    Admin
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 39
    نقاط : 101
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    رد: اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 21, 2011 2:04 am



    اليوم النوبي ... وتوضيح الصورة

    ليست هي دعوة لاقامة هيصة احتفالية وغناء ورقص ... او تظاهرة احتجاجية وخروج لاحداث شغب في الساحات والميادين بل هي دعوة للتواصل المجتمعي الخلاق الذي يهدف الى خلق روح التواصل وصدق الانتماء الى النوبية.. وفرصة للتفاكر حول الاهداف المشروعة ووضع الخطط والبرامج للوصول الى غايات واهداف قد تكون مرسومة في الاذهان ...للتلاقي والتواصل والتحاور والتدارس والتشاور..... ونحن مقدمون للتاريخ المعلن ( 7/7 ) ... لنا ان نعد العدة لتخرج الاحتفالية النوبية( في اماكن متعددة ) بما يلي


    _________________
    كن عضوا فاعلا وشارك في الملتقى النوبي الثقافي
    avatar
    Admin
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 39
    نقاط : 101
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    رد: اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 21, 2011 7:02 pm


    اليوم النوبي في خريطة العالم

    على مدى سنوات طوال مضت اقامت جهات وكيانات نوبية مناسبات في مدن وعواصم عالمية مختلفة احتفاليات ومهرجانات ولقاءات وندوات لاقت الكثير من النجاح وشهدت تلك الاحتفاليات جمع غفير من الجماهير النوبية وغير النوبية وتركت وقعا طيبا في النفوس .
    تلك المهرجانات والاحتفاليات التى كانت تقام لم تكن في تواريخ ثابتة . كما ان اغلب تلك الاحتفاليات لم تاخذ صورة ( الدورية السنوية ) أي لم يتكرر قيامها في ذات الموعد في الاعوام التي تلت رغم النجاحات التي ابهرت الجميع ومن تلك اللقاءات التي اقيمت على مدى الخمس سنوات الاخيرة ( في سبيل المثال لا الحصر )
    • اليوم النوبي في استكهولم
    • اليوم النوبي لفعاليات حلفا
    • اليوم النوبي في حديقة الازهر
    • اليوم النوبيي في الكونجرس
    • اليوم النوبي في برطانيا
    • اليوم النوبي بالاسكندرية
    • اليوم النوبي في اميريكا
    كل هذه الفعاليات وغيرها من المناسبات النوبية التي اقيمت وجدت الكثير من القبول والاستحسان ولكن كما اسلفنا لم تعد لتقام في ذات التواريخ والامكنة لظروف قد تختلف من حهة لاخرى .. لذا جاءت فكرة توحيد التاريخ الزمني لتبقى في الخاطر والذاكرة العالمية وليجتهد المجتهدون والنشطاء في احياء الذكرى والمناسبة في تاريخ محدد معلوم لدى الجميع متى ما سنحت لهم الفرصة ذلك . كما تكرار اقامة المناسبات في تاريخ معلوم ومحدد يكرس في النفوس ذكرى المناسبة ويبعث الكثير من الامل وينمي القدرات وروح الانتماء الى النوبية في الاجيال القادمة .



    _________________
    كن عضوا فاعلا وشارك في الملتقى النوبي الثقافي
    avatar
    Admin
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 39
    نقاط : 101
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    رد: اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    مُساهمة  Admin في الأحد مايو 15, 2011 2:07 pm

    كُن مُبادرا.. ولا تنظر الآخرين .
    اليوم النوبي العالمي (7/7).

    من هُم المكلفون بإقامة فعاليات اليوم النوبي العالمي ؟..


    حتى لا يختلط الأمر على جموع النوبيين ( أفراد .... جماعات .....كايانات ) وتعتقد بأن هنالك جهات بعينها فقط هي المكلفة ،وهي التي لها حق تكوين اللجان وتنظيم الفعاليات .
    فالأمر بالطبع ليس كذلك ، ولكن هنالك تعليقات ومشاركات وأسئلة ترد من بعض الإخوة والأخوات بهذا المعنى أو ذاك المفهوم . اذهب الى الرابط من هنا
    نعم من المفترض أن تكون هنالك لجان أو جهات تتولى عملية التنظيم والإعداد.. ولكن من هم هؤلاء .. أو لؤلئك
    الجميع بدون استثناء هم المعنيون بالعمل والمشاركة وتكوين اللجان وتفعيل العمل ....
    الفكرة بسيطة جدا وسهلة التنفيذ
    لنا أن نجلس ونفكر و بهدوء شديد كيف تحتفل الناس بالمناسبات وبالأعياد..
    في العادة تكون هنالك مناسبة محددة.. وتاريخ معلوم .. ويتم التنسيق بين الأفراد أو المجموعات مثلا ( أفراد العائلة / الشلة/ الأصحاب / أصحاب الهوايات المشتركة / زملاء عمل / أعضاء لجان.. أندية /جمعيات /مناشط ثقافية /رياضة ......الخ ) لإقامة احتفالية لمناسبة معنية. ويتخذون من الإجراءات والاحتياطيات ما يلزم لإنجاح المناسبة أو الاحتفالية المنشودة .
    ما هي المعطيات اللازمة
    أولا :- الإيمان بالفكرة
    ثانيا:- الرغبة في المشاركة
    ثالثا :- موعد المناسبة
    اعتقد بان المعطيات الثلاثة واضحة المعالم ..و في ساحات العمل هنالك حشد كبير من المهتمين والنشطاء حاملي الهم النوبي .
    ولا يحتاج المشاركة وعقد النية لها ... كثير جهد أو عناء !! فوسائل التواصل أصبحت سهلة و متاحة للجميع وخاصة بين شباب اليوم مالكي وسائل التقنيات الحديثة والبارعين في استخداماتها...
    فقط مجرد السؤال وعبر أي وسيلة اتصال عن الراغبين في المشاركة في فعاليات اليوم النوبي في أي رقعة جغرافية محددة (مثلا في النمسا / الإسكندرية / القاهرة /الخرطوم...الخ ) سيجد الباحث المهتم المتابع .. عددا مقدرا من الراغبين، ليتم التنسيق بينهم وبالأسلوب المناسب لظروف تواجدهم..
    وبما أن الموعد معلوم (يوم 7/7) والرغبة موجودة والمجموعات مقتنعة ومتأهبة للمشاركة (في أماكن إقامتهم ) فهنالك فترة زمنية كافية أمام الراغبين في التنسيق والتشاور والتنظيم وتكوين لجان للغرض المعلن أو الانضمام إلى لجان أو جهات قائمة أعلنت رغبتها واستعدادها لإقامة الفعاليات..
    إذن اللجان ستشكل في المناطق كلها بتنسيق وتشاور بين المهتمين حيث يجب التنسيق والسؤال والمتابعة من الراغبين في كل المناطق

    اسأل من حولك عن مدى رغبته في المشاركة .. وكونوا اللجان بأنفسكم
    في سبيل المثال
    - لجنة التراث في النادي النوبي بالإسكندرية قررت المشاركة وإقامة الاحتفالية ...
    - منظمة "حوي الخيرية " في السودان تبنت الفكرة وشرعت في الاجراءات..
    للجهات (أفراد أو مجموعات ) في كل المناطق لها أن تقوم بعمل مبادرة.. وتدعو من حولها للمشاركة ...

    وإذا قامت جهة أو مجموعة وأخذت المبادرة وأعلنت مقترحاتها ورغبتها في إقامة الاحتفالية لها أن تعلن رغبتها في التواصل مع الراغبين في المشاركة ... بذلك ستقوم لجان وستشكل الهيئات و تبحث وتناقش المقترحات ... الخ. ويتم تحديد أماكن التجمعات.....الخ ....
    الأمر يحتاج متابعة بسيطة ، واهتمام من إخوتنا النوبيين في كل مناطق تواجدهم ..
    نسأل الله التوفيق والسداد..
    ونأمل أن تكون هنالك جهات وشكليات قد انتظمت وأعلنت رغبتها في المشاركة قبل شهر من الموعد المحدد (7/7) ليكون لديهم متسع من الوقت .. وستكون المرحلة القادمة هي مرحلة إعداد وتنظيم وتنسيق بين الجهات المشاركة..

    محمد سليمان احمد – ولياب
    المنسق العام لفعاليات اليوم النوبي
    welyab@hotmail.com
    00966504993511
    03 مايو، الساعة 03:02 مساءً‏


    فعاليات شارك بالضغط هنا فعاليات اليوم النوبي لعام 2012 في الفيس بوك


    _________________
    كن عضوا فاعلا وشارك في الملتقى النوبي الثقافي

    عبده سليم
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 1
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/03/2012
    الموقع : كل الاراضي النوبية

    من هنا نبدأ

    مُساهمة  عبده سليم في السبت مارس 24, 2012 5:33 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فالبدىء ارجو ان تكون مساهمتي المتواضعة اضافة على الموجود المؤل للنهضة النوبية الشاغلة زهن النوبيين عموما فى شمال الوادى وجنوبها
    اولا ان اى تجمع بشأن تأصيل وترميم واستنهاض المجتمع النوبى لينهض ويقف على قضاياه التى ترادفت وتمددت مردودهافى اوردة وشرايين القومية النوبية التى اصبحت مشلة بلا حراك..عليلة القلب..مهينة النفس ..مذلة المقام ..ممزقة الوصال ..اصابتها مرض الهزال.والشيخوخة المكتسبة.والكفاف بفقدان البصر والبصيرةوبالاختصار المفيد ان القومية النوبيةفقدت كل العناصر الضرورية لمقاومة اللكمات الموجة لها من منصات الرؤؤس المحملة لتدمير مراكز الحراك النوبى اينما وجدوا.... ومن هنا اخوتى فى كل ..التجمعات النوبية.. والاندية.. والجمعيات ..والاتحادات..والملتقيات ..والصفوة المتسلقون ..والمثقفون ..الملونون وضاربى اجراس النخاسة فى دهليزات الحكومات ذات التوجه العنصرى الملثمة بالعباءات العقائدية الرافضة للاخرين..ولم يكن مصير النوبيين بشمال الوادى خير من جنوبها ولكن هنالك بوادر انفراج وضعى اصبح فيهالخروج من عنق الزجاج ممكنا ليس ذلك بالتمنى وليس ايضا باقامة ملتقيات او عقد مؤ تمرات اوالتسول بين فرندات قصور اولياء الامور والمتوطئون من ابنا جلدتنا..بل هي ممكن..ان تعاملت نوبيونا بشممال الوادى تحت المظلة القومية النوبية.المنسوجة بوخذات الضمائر الآتية من نبضات الوطن الذى سلب ودمرت ثوابتها ..وقد يختلف اوضاع نوبيى الشمال كثيرا فالحق النويى لم يعد له معالم ..ولا حت بصيص امل فالمظلمة النوبية فى ظلام دامس ..وتحت خط المستحيل ..لان معظم الجاثمين فوق الرقاب هم من كان عليم الزود عنها والوسائل المتاحة ضعيفة هزيلة لم ترتفع لمستوى الاهانات ..والاستفذاذات..ولم تترقى لمستوى الاحداث ..فما زالوا يترددون على مكاتب المعتدون التاريخيون المعلنون عداءاتهم للقومية النوبية وما زالت مؤامراتهم و مكائدهم تفعل فعلتها على مرئى اعينهم ....اخوتى ابعد هذا السرد المتواضع المقصوصة الاجنحة والذى اردته هكذا حتى لا يطول سردى وتملون قراءته ويهمل ..ولا يصل اللمريدين حقا القومية النوبية..هذا الصوت الرافض لاى مؤتمر بشأن النوبى خارخ هذا الاطار ..(وضع خطاب نوبى موحد بكل القضايا النوبية) وتحت ادارة قيادة نوبية جامعة لنوبيى شمال الوادى وجنوبها)ودونها لا يشفى غليل النوبيين..ملايين المؤتمرات..واتمنى ان يكون هذا المؤتمر تمهيدا لمؤتمر قادم يراعى فيه هذه الاطروحة..وحتى لا اطيل علي القراء اكتفى بهذا القدر.................
    [left] ونواصل[justify][u][b]
    avatar
    Admin
    عضو نشط
    عضو نشط

    عدد المساهمات : 39
    نقاط : 101
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    رد: اليوم النوبي العالمي - السابع من يوليو من كل عام

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 09, 2013 2:38 pm

    المشاركة في فعاليات اليوم النوبي واجب إنساني ونوبي عام

    إذا ما اعتبرنا أن اليوم النوبي مناسبة عالمية عامة تخص العالم اجمع بما تحمل في طياتها من معاني سامية وارث وتراث وثقافة وحضارة إنسانية ساهمت بالكثير ، يجب أن يكون للجموع النوبية في مشارق الأرض ومغاربها وعلى امتداد البسيطة فخر واعتزاز ومشاركة حقيقة في فعالياتها وفرحة ونشوة ومشاركة تعكس للعالم اجمع مدى تحضر وتمسك النوبيين بنوبتهم وارثهم وثقافتهم .

    وربما يتردد الكثيرون أو يعزف بعضهم عن المشاركة في فعاليات اليوم النوبي العالمي في أماكن تواجدهم لأسباب قد تكون غير منطقية أو مرهونة بخلافات أو توجهات قد تكون فكرية أو سياسية أو لغيرها من المواقف الفردية أو الجماعية التي يمكنها أن تكون قائمة بين الأسر والإفراد والجماعات والكيانات . اعتقد بان في ذلك إهدار غير موفق لحقوق شرعية مكتسبة من أفراد أو جماعات أساءوا الفهم وأضاعوا حقوقهم وساهموا في إفساد فرحة الآخرين بدون قصد وإدراك منهم لبشاعة فعلتهم التي يمكنها أن تؤثر في مسيرتهم الشخصية ، لان الفرحة والمناسبة ليست مملوكة لجهة دون سواها فهي بمثابة مناسبة نوبية عامة تخص كل جموع وقطاعات النوبيين كأفراد وجماعات بأشكالها وتنظيماتها الشخصية منها والاعتبارية وبدون تمييز أو تفريق. بل في حقيقة الأمر بحمد الله وتوفيق منه تجاوزت المناسبة المحلية والإقليمية ونالت العالمية وأخذت موقعها في خريطة المناسبات العالمية لتشهد فعالياتها مدن وعواصم العالم بأريحية مقبولة ومساندة مشهودة من جهات ومنظمات دولية .

    فالمناسبة كما اشرنا من قبل هي مناسبة عامة كغيرها من المناسبات التي تأخذ إشكال الاحتفاليات والمهرجانات التي تدخل السرور والبهجة في النفوس ، وافتعال الغياب عنها أو تعمد القائمين بتنظيمها عدم دعوة جهات أو كيانات أو إفراد لاعتبارات أو حسابات قد تكون مقبولة أو مرفوضة لا يمكنها أن تحجب أو تلغي المناسبة فاليوم النوبي العالمي ستظل باقية في خريطة المناسبات .

    نعم يمكن لفعالياتها أن لا تقام في مدينة أو منطقة بعينها لخلافات أو لأسباب أو ظروف خارجة عن الإرادة كما يمكن إن تتغيب جهات وشخصيات وأفراد لظروف أو اعتبارات بعينها لكن كل تلك الظروف والاعتبارات لا يمكنها أن تثبط الهمم، فللظروف والاعتبارات أن تتبدل وتبقى النوبية خالصة نقية في الأنفس و الوجدان .

    شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا والله الموفق ،،،،،

    محمد سليمان احمد– ولياب

    الملتقى النوبي الثقافي الاجتماعي

    المنسق العام لفعاليات اليوم النوبي

    - 0504993511 welyab@hotmail.com



    https://word.office.live.com/wv/WordView.aspx?FBsrc=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdownload%2Ffile_preview.php%3Fid%3D390428881021974%26time%3D1362810901%26metadata&access_token=100000666141600%3AAVJl24MYpLivdjYjLHL7E8GdXlrgwU3q2FbmheOP8WNJtA&title=%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9+%D9%81%D9%8A+%D9%81%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A.docx


    _________________
    كن عضوا فاعلا وشارك في الملتقى النوبي الثقافي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 1:47 pm